الثلاثاء , سبتمبر 26 2017
أخبار نسمه
أنت هنا: الرئيسية / المقالات (Entries) / أسوار برس: مسرحية 63 مش اخر مرة
1,884 عدد المشاهدات

أسوار برس: مسرحية 63 مش اخر مرة

 

غزة / اسوار / قدم ملتقى الابداع الفكري ابحار مساء ( السبت ) عرضا مسرحيا على خشبة مسرح مركز رشاد الشوا بمدينة غزة .

وناقشت المسرحية مشكلة الشباب وهروبهم من الواقع المرير الذين يعيشون به والبحث عن واقع اخر من خلال الهجرة .

وافادت الكاتبة نسمة العكلوك وهي احد القائمين على هذه المسرحية ان اليوم هو اول العروض لهذا العمل المسرحي الوطني الدرامي الهادف وسيعاد هذا العرض يوم غدا الاحد في نفس المكان .

واشارت ايضا انه سيتم عرض المسرحية في خمس جامعات في غزة من ثم سيتم عقد عدة حلقات نقاش للخروج بتوصيات لتحديد آليات الحل المناسب لكافة المشاكل التي تعترض هذه الفئة .

واضافت العكلوك : ” تجربتي الأولى في تمثيل نصي ” 63 مش أخر مرة” على خشبة مركز رشاد الشوا اليوم، أكثر من رائعة، حيث الجمهور رائع، كما تقدمت بالشكر الى كل من حضر العرض وكل من ساهم في انجاح هذا العمل ” .

وكانت فكرة هذه المسرحية مولودة من انطلاق مشروع صار لازم ناخد دورنا والذي انطلق في بداية شهر اغسطس 2010م , واتجه المشروع للبحث عن الهواة من الشباب من الفئة العمرية 18-25 ليبدأ معهم رحلة تحقيق هواياتهم في تدريبهم علي المسرح .

 

وبعد انتهاء العرض الذي ساده الفرح والضحك ورسم الابستامة علي وجوه المشاركين , كان لـ ” اسوار ” ان تلتقي مع الجمهور فقال” ث . س” : ” انه تعرف علي هذه المسرحية من خلال الانترنت رغب في المشاركة ومتابعة احداثها كونها من اخراج الاستاذ حازم ابو حميد” .

واضاف انني كنت سعيد جدا في اداء هؤلاء الشباب وانهم استطاعو توصيل الفكرة للحضور من خلال بث الابتسامة وجو الفرح والتحدث لهم بالعامية لتكون اقرب للجمهور .

وانهي حديثة لـ ” اسوار” : اتمني ان يكلل هذا العمل بالنجاح وان يلقي علي اعجاب الجميع .

ومن جانبها قالت ” أ . و ” احدى الفتيات اللواتي حضرن لمشاهدة العرض المسرحي : ” انها لاول مرة تشاهد عرض مسرحي بهذا الجمال والتميز وشاكرة القائمين على هذا العمل الذي وصفته بالمميز ” .

ويأتي هذا العمل من اجل دمج الشباب في كافة مراحل المشاريع التنموية وحاجة الشباب الى التعبير عن انفسهم وابراز قدراتهم وتمكين الشباب من خلال توعيتهم بحقوقهم وادوارهم في المجتمع .

 

الإعلامي محمد أبو سعدة.

على الرابط التالي
http://www.aswarpress.com/ar/news.php?maa=View&id=16861>

عن نسمه العكلوك

5 تعليقات

  1. انا ماحضرت المسرحيه بس الفكره جميله وجريئه جدا الابداع الحق هو اول زهرق تزرع فى ارض قاحله وتنجح واكيد هذه الفكره اول زهره تزرع فى واقعنا الشاذ والمرير برافوووا بلتوفيق ………………… انشاء الله

  2. مرحبا يعطيكم الف عافيه يا جماعه و يعطيكي العافيه اخت نسمه و كمان بشكر الاستاذ احمد شحاده و بشكر كل الممثليت ثائر و احمد و خلود و لاء و محمد و ايمان و كل الممثلين و خاصه الاستعراضين وحيد و تامر و عيد و سماره و محمود و عبد اللله و رامي و الهسي و محمود خليفه و كل الشباب و حبيبي الاستاذ حازم و الاستاذ اياد و اخونا كاظم و بتمنى اشوف ارائكم على الاستعراضات الموجوده بالمسرحيه الغربه و يا بلدي

    تحياتي
    جفرا
    احد المستعرضين

  3. صرنا كلنا بارعين في التمثيل نقط نقط نقط >> كلام فاضي
    بكل صراحة الممثلين يعطيهم ألف عافية ما قصروا بس كان فيه نقص كبير في الابداع الذاتي للممثل يعني الايماءات كانت مطلوبة بشكل كبير وماتت مع أغلبهم
    الأداء كان فيه عيوب كتيرة ما بعرف يمكن المخرج رماهم في دائرة وقلهم ما تطلعوا منها
    المرة العجوز لو نرجع للهدف منها بنلاقيها أصالة الكلام ، العبرة ، الحكمة ، والعظة الحسنة نقط نقط نقط
    يا مخرج حرااااااااااااااااااااام عليك شوهت الأصالة والعبرة والحكمة والعظة باختيارك للممثلة
    مجرد لثغة في مخارج الحروف عندها جعل العبرة والعظة ضحكة سخرية من جمهور المسرح الغزي
    البنت يعطيها ألف عافية وأداءها كان حلو جداً
    بس الاختيار ما كان سليم
    الجمهوووووووور وما أدراك ما الجمهور
    على كل شي بيسقفوا
    على كلمة برانية بيسقفوا
    لو ضحكوا بيسقفوا
    لو زعلوا بيسقفوا
    والأدهى والأمر الممثل ما كان يخلص جملته عشان ناخد العبرة والمجمل إلا تلاقي الجمهور سقف من دون ما يسمع نهاية الجملة
    عن جد جمهورك غريب يا مسارح غزة
    في النهاية النص رائع آنسة نسمة ويعطيكي ألف عافية وان شاء المولى بنشوفلك أعمال جديدة ويا ريت تكون باسمك لحالك أفضل من ما تكون إلك وتنشر باسم الغير
    وبكل صدر رحب نقط نقط نقط
    وهذا آخر الكلام
    تقبلي رأيي
    والسلام

  4. المسرحية اكثر من رائعة يكفي اناه تحدثت عن واقعنا المرير والتعبير عن الشباب والشابات ومعاناتهم في الحياة وحصرهم في مجمتع لايستطيعون التعبير عن انفسهم انشاءالله من الافضل للافضل وكنت كتير بتمنى اني اكون من الممثلين بالمسرحية لاني بارعة في التمثيل . مع خالص تحياتي لكل القائمين ع المسرحية

  5. بيسان سعيد أبو الكاس

    يعطيكوا العافيه شباب العمل كان كتير رائع وانشاله دايما للأمام

اضف رد